انطلاق البوابة الالكترونية المتوسطية ديدالوس
0 Comments

أعطيت اليوم خلال ملتقى دولي بالعاصمة   اشارة انطلاق البوابة الالكترونية المتوسطية ديدالوس  الرامية الى تعزيز فرص تشغيل الشباب في منطقة البحر الابيض المتوسط.

وأسس بوابة  ديدالوس   9 شركاء من ممثلي المجتمع المدني في 6 دول وهي تونس ممثلة في النادي الثقافي علي البلهوان  واليونان وايطاليا وقبرص ولبنان وفلسطين.

وأكد الكاتب العام للنادي الثقافي علي البلهوان أن الهدف من مشروع البوابة يتمثل في اتاحة فرص العمل لشباب حوض البحر الابيض المتوسط والتوصل الى خلق فضاء تحرك داخل المنطقة  ملاحظا ان هذه البوابة الكترونية التي انطلق الاعداد لها منذ سنتين متطورة تقنيا بما يسمح للشباب بالنفاذ اليها بكل سهولة.

وأشار الى ان بوابة  ديدالوس  تستوعب عددا كبيرا من الموسسات الاقتصادية الخاصة وتتيح أيضا فرص ايجاد تربصات عمل هامة  مؤكدا انها تضاهي أكبر البوابات الالكترونية العالمية في المجال.

من جانبه لاحظ وزير التشغيل والتكوين المهني زياد العذاري بمناسبة انطلاق البوابة   انها تكتسي أهمية بالغة في مسالة معالجة التشغيل خاصة بطالة حاملي الشهادات العليا بمنحهم فرص حقيقية عبر الوسائط التكنولوجية للحصول على فرص التشغيل  مشددا على أن الفضاء المتوسطي لا يجب ان يكون فضاء للتعاطي الامني مع مسالة الهجرة غير الشرعية بل بالامكان أن يصبح فضاء للتواصل والتنقل السلس بين الافراد عبر مثل هذه المبادرات.

Cet article انطلاق البوابة الالكترونية المتوسطية ديدالوس est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار