بحارة ولاية باجة يطالبون بعودة الامن البحرى وادراج ولاية باجة كمنطقة للصيد البحري
0 Comments

طالب عدد من البحارة بولاية باجة خلال اجتماع خاص بقطاع الفلاحة انعقد اليوم الاثنين بمقر الولاية اعدادا للمخطط الخماسي القادم  2016/2020   باحداث ميناء بحرى بكاب نيقرو  وتوفير الامن البحري  وحراسة وحماية الحدود البحرية من الصيد العشوائي  واعادة فتح مركز محلي للحرس البحري بمنطقتي كاب نيقرو والزوارع بنفزة كما طالبوا بتمكينهم من مصادر اقتراض وتمويل لاقتناء تجهيزات الصيد البحرى على غرار المراكب والشباك  موكدين انهم  يواجهونصعوبات كبيرة فى ايجاد هيكل يعترف بنشاطهم ويمكنهم من التمويلات اللازمة   ودعوا الى  تمكينهم من الرخص الضرورية لتطوير نشاطهم وايجاد مسالك لترويج انتاجهم .واكد رئيس النقابة الجهوية للفلاحين بباجة ياسين المغراوى ان  بحارة كاب نيقروا والزوارع يطالبون

بالاهتمام بمشاغلهم  وبادراج ولاية باجة كمنطقة بحرية اعتبارالاحتوائها على شريط ساحلي بطول 26 كلم   مضيفا انهم  بصدد توجيه مطلبهم لكاتب الدولة للصيد البحرى .

كما دعا الى  الاسراع باسناد رخصة لجمعية الصيادين بنفزة  بما من شانه تنظيم اكثر من 60 بحارا بالمنطقة   مذكرا ان  هذه الجمعية قد تقدمت بمطلب منذ شهر فيفرى المنقضي .

وطالب المغراوى ايضا ب الاسراع بجدولة ديون الفلاحين فى قطاع الزراعات الكبرى اعتبارا الى ان الموسم الفلاحي المنقضي كان قاسيا وعرف نقصا فادحا فى الانتاج   على حد تاكيده..

وقد طرح عدد من الخبراء فى قطاع الفلاحة والفلاحين خلال نفس الاجتماع  مشاغل الفلاحين ومنها المتعلقة بالمناطق السقوية والبنية الاساسية  وقدموا عددا من اقتراحات المشاريع فى القطاع الفلاحي للخماسية القادمة.

Cet article بحارة ولاية باجة يطالبون بعودة الامن البحرى وادراج ولاية باجة كمنطقة للصيد البحري est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار