وزير الشؤون الدينية يدعو الوعاظ الى المساهمة في تطبيق قرار رئاسة الحكومة القاضي بغلق المساجد المخالفة للقانون
0 Comments

أكد عثمان بطيخ وزير الشوونالدينية على  ضرورة مساهمة الوعاظ في تطبيق قرار رئاسةالحكومة القاضي بغلق المساجد المخالفة للقانون مهما كانوجه ذلك وخاصة منها التي تبث خطابا تكفيريا يتنافىومبادى الدين الاسلامي الحنيف والقيم الانسانية الكونية.

وشدد الوزير لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء بمقر الوزارةبالوعاظ الجهويين على ضرورة متابعة ممثلي الوزارة فيالجهات ما يلقى في الجوامع من خطب ودروس تفاديا لكلانحراف عن مبادى الدين الاسلامي الحنيف وحثهم على دعوةالايمة الى بث الروح الوطنية في المصلين ونبذ التطرف.ودعا الوزير الى مزيد تنظيم الانشطة الدينية داخل المساجدمن دروس واملاءات وندوات مع ضرورة الالتزام بالمناشير المنظمةلفتح وغلق بيوت الله حماية لحرمتها وتحكما في الطاقة وحفاظاعلى نظافتها.

من جهتهم تطرق الوعاظ الى صعوبات عملهم الا أنهم أكدوا أن ذلكلن يعيقهم عن أداء مهامهم على أكمل وجه ومتابعة بيوت الله فيكامل تراب الجمهورية كما شددوا على  عزمهم الراسخ على القيامبواجبهم الوطني والمساهمة من موقعهم في حماية تونس من غولالارهاب والتطرف .

واهتم الاجتماع أيضا بدرس الاستعداد للاحتفال بليلة القدرالمباركة وتحضيرات موسم الحج والنظر في بعض الاشكاليات المتعلقة بالتكاليف وبالاعفاءات الخاصة بالاطارات المسجدية.

 

 

 

 

 

Cet article وزير الشؤون الدينية يدعو الوعاظ الى المساهمة في تطبيق قرار رئاسة الحكومة القاضي بغلق المساجد المخالفة للقانون est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار