غدا الثلاثاء انطلاق محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد
0 Comments

طالبت الجبهة الشعبية السلطات التونسية بتوفير كل الظروف حتى  يجرى الطور الاول من محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد التي تنطلق غدا الثلاثاء في اطار الشفافية  داعية مناضليها وكافة القوى الديمقراطية الى  الحضور المكثف بالمحكمة الابتدائية بتونس  للتعبير عن التمسك بكشف الحقيقة ومحاسبة كل  الجناة في الاغتيال مهما كان انتماوهم ومهما كان مركزهم .

واشارت الى أن  طريقة التعاطي مع قضية اغتيال الشهيدين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي  تمثل امتحانا حقيقيا للحكم الحالي ولمدى وفاء رموزه على رأس الدولة والحكومة ومجلس النواب بتعهداتهم أمام الرأي العام بكشف الحقيقة  كما أن مصير هذه القضية سيكون محددا في نجاح  عملية الانتقال الديمقراطي أواخفاقها حسب ماجاء في نص البيان .

واعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد أن   مسار كشف الحقيقة كاملة يقتضي قضاء مستقلا يتحلى بالجرأة الكافية ولا يخضع للابتزاز والوصاية وللحسابات السياسية مما يفرض على الحكومة توفير الحماية اللازمة للقضاة المتعهدين بهذا الملف .

ودعا  القوى الديمقراطية والتقدمية والمدنية وكل المواطنات والمواطنين الى الانخراط في هذه المعركة وقوفا لتونس وانحيازا لقضاياالشعب العادلة  مبينا أن   مسار كشف الحقيقة الكاملة في الاغتيالات السياسية هو المدخل الصحيح لمقاومةالارهاب وتحصين البلاد ضده .

Cet article غدا الثلاثاء انطلاق محاكمة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد est apparu en premier sur إذاعة الكاف.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار