وزيرة بحرينية تلمح الى صلة ايران بالاضطرابات
0 Comments

رصد | البحرين | رويترز | اتهمت وزيرة بحرينية المتظاهرين يوم الجمعة بأن لديهم اجندة اجنبية وبدهس رجال شرطة غير مسلحين بالسيارات وضرب مرضى في مستشفى كبير.
وقالت فاطمة البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية ان المتظاهرين على صلة ببلد مجاور وبحزب الله اللبناني لكنها لم تصل الى حد تحديد ايران بالاسم على أنها تقف وراء الاضطرابات في البحرين التي يحكمها السنة.
واضافت الوزيرة ان الحكومة البحرينية تحقق في اعمال العنف التي اسفرت عن مقتل 19 شخصا واصابة مئات اخرين.
وفرقت شرطة مكافحة الشغب المحتجين من ساحة (دوار) رئيسية واستعادت السيطرة على مستشفى الاسبوع الماضي بعد اسابيع من الاضطرابات.
وقالت البلوشي في مؤتمر صحفي في جنيف ان الحكومة اكتشفت بعد استعادة السيطرة على الدوار والمستشفى ان دولة اجنبية وحزب الله اللبناني حرضا المحتجين.
واضافت ان لدى الحكومة دليلا مباشرا وان حزب الله قام بتدريب هؤلاء الاشخاص الذين قالت انهم يعملون وفق اجندة اجنبية ولهذا فان الاحتجاجات ليست من اجل تحسين ظروف المعيشة. وأكدت أنهم ينفذون اجندة سياسية خارجية.
وتدفق الاف البحرينيين لحضور خطبة الجمعة لرجل دين شيعي بارز قبل احتجاجات "يوم الغضب" المخطط لها في جميع انحاء البلاد على الرغم من الحظر المفروض على هذه الاحتجاجات بموجب اعلان حالة السلامة الوطنية (الاحكام العرفية).
وقالت البلوشي ان المملكة تحقق في اعمال العنف واسبابها لكنها رفضت مزاعم بان قوات الامن استخدمت القوة المفرطة والقت باللائمة على المحتجين.
واضافت ان المتظاهرين احتلوا مستشفى السلمانية وكانوا يضربون المرضى وكانوا يهاجمون عربات الاسعاف.
وتابعت تقول انهم استخدموا عربات الاسعاف فيما بعد لنقل الاسلحة والمحتجين.
وقالت ان تلك المزاعم مناقضة تماما للحقيقة وان المحتجين كانوا يدهسون ضباط الشرطة ويقتلونهم في الوقت الذي حاولت فيه الدولة ان تحافظ على الاسلوب السلمي معهم بقدر المستطاع

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار