اسرائيل تطالب الفيس بوك باغلاق الصفحة التي تدعو لانتفاضة ثالثة
0 Comments


بيت لحم/منجد جادو- طالبت اسرائيل ادارة الموقع الاجتماعي الفيس بوك باغلاق صفحات فلسطينية تدعو لاطلاق الانتفاضة الثالثة وتحرض الشباب الفلسطيني على مقاومة الاحتلال الاسرائيلي مشيرة الى عدة مواقع فلسطينية تعمل على نشر العنف وابرزها موقع الانتفاضة الثالثة لتحرير فلسطين مدعية ان هذه المواقع يساهم في تعميم العنف الفلسطيني ضد اسرائيل.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرنوت عن مصادر مقربة من وزير الشتات الاسرائيلي يولي ادلشتاين قوله انه هذه المواقع يساهم في تحريض المجتمعات الفلسطينية والعربية ضد اسرائيل مشيرا الى اهمية اغلاقها حيث اعلن انه طالب ادارة موقع التفاعل الاجتماعي الفيس بوك باغلاق الصفحات الفلسطينية لان اغلاقها سيساهم في تخفيف التحريض على دولة اسرائيل.

واوضحت الصحيفة ان ادلشتاين وجه رسائل خطية من اجل اغلاق الصفحات الفلسطينية التي تدعو الى مقاومة الاحتلال الاسرئيلي حيث اشار موقع يديعوت احرنوت الى ان ابرز موقع طالبت اسرائيل باغلاقه هو موقع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة فلسطين ستتحرر ونحن من سيحررها.

واشارت الصحيفة الى ان مكتب الوزير الاسرائيلي سلم مكتب مؤسس الموقع مارك زوكربيرغ يوضح فيها اسباب الطلب الاسرائيلي التي تتركز على ان الدعوات الفلسطينية على هذا الموقع تركز على نشر العنف بين اوساط الشباب الفلسطيني ما يعني ايقاع الاذى بدولة اسرائيل وتعريضها للاخطار.

يديعوت اشارت في تقريرها الى ان ادراة الفيس بوك لم ترد على رسالة الوزير الاسرائيلي حتى الان الى انها اشارت الى ان مكتب مؤسس الموقع وعد مكتب ادلشتاين بدراسة هذا المطلب الاسرائيلي الا ان الادارة وردودها الاولية لم تخفي مخاوفها من ان اغلاق المواقع الفلسطينية سيقود على حملة احتجاجات وانتقادات في العالم العربي والاسلامي ما يعني خسائر للموقع بعد النجاح والسمعة الكبيرة التي حصدها الفيس بوك خصوصا بعد نجاحه في تفعيل الثورات العربية ضد الانظمة خصوصا في مصر وتونس وبالتالي فانه سيكون من الخطر المجازفة لكن سيم دراسة الطلب الاسرائيلي بكل جدية.

وتطرقت الصحيفة الى عدد من المداخلات والصور والتعليقات الفلسطينية التي قالت انها مداخلات فلسطينية خطيرة وتدعة للعنف عبر الدعوة لانتفاضة فلسطينية ثالثة تكون شاملة ويتم فيها اسخدام كافة الوسائل لمحاربة اسرائيل ما يعني ان الانتفاضة الثالثة ستكون الاعنف بحسب الصحيفة وتوقعاتها.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار