الإفراج مؤقتا عن الموقوفين الثمانية في اعتصام تصحيح المسار بالقصبة 2 بصفاقس
0 Comments

صفاقس (وات)- قرر حاكم التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس يوم السبت الافراج مؤقتا عن الموقوفين الثمانية الذين شاركوا في اعتصام تصحيح المسار /القصبة 2/ ووجهت لهم تهم التحريض على العنف وإعداد زجاجات حارقة للنيل من امن الأشخاص والممتلكات.

وأتى قرار الإفراج عقب مكافحة أجراها حاكم التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بين جميع المتهمين تراجع خلالها المتهم //مرسي الصافي// عن أقواله السابقة التي أدانت الشابين //منذر الساحلي// و//محمد الخلفي// من منظمي اعتصام تصحيح المسار بتهم التحريض على العنف.

وفي تصريح له على أمواج إذاعة صفاقس ذكر الأستاذ عبد المجيد الحفصي أحد اعضاء هيئة الدفاع عن الموقوفين انه أثناء المكافحة //أجهش المدعو مرسي الصافي بالبكاء مؤكدا عدم صحة أقواله السابقة وأنها كانت تحت ضغط وإكراه من بعض رجال الأمن وأن منذر الساحلي ومحمد الخلفي لم يحرضا على أعمال العنف//.

ويشار الى أن عددا ممن شاركوا في اعتصام تصحيح المسار يرابطون منذ أيام رفقة عدد من أفراد أسر الموقوفين أمام مقر الولاية للمطالبة بتدخل السلط الجهوية لإطلاق سراح الموقوفين رافعين شعارات تنادي باستقلالية القضاء وبحرية التعبير عن الرأي والمواقف السياسية وبمكافحة الفساد الإداري.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار