تبادل لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
0 Comments
القدس (وات)- أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية ولبنانية عن وقوع تبادل لإطلاق النار بين عسكريين لبنانيين وإسرائيليين صباح الاثنين على الحدود بين البلدين.

وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي حصول حادث عسكرى في المكان الا انها لم تؤكد إصابة اى جندى لبناني كما أعلنت مصادر عسكرية في وقت سابق.

من جهته نفى مسؤول عسكرى لبناني اصابة جندى لبناني بنيران إسرائيلية. وقالت المتحدثة الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين تعرضت دورية إسرائيلية تقوم بجولة روتينية قرب الحدود لإطلاق النار من جهة لبنان.

وأضافت المتحدثة تم ابلاغ قوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفل قوة حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان بالحادث .

وأكدت ان الجيش الاسرائيلي سيدافع عن السيادة الاسرائيلية والمدنيين الاسرائيليين من دون اعطاء ذكر مزيد من التفاصيل.

وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصلحة اسرائيل تقضي بالإبقاء على الهدوء عند الحدود .وأكد مسؤول في الجيش اللبناني ان دورية اسرائيلية عبرت الخط الازرق على بعد30 مترا.

وأضاف المسؤول الذى طلب عدم الكشف عن اسمه ان الجنود اللبنانيين اطلقوا عيارات تحذيرية ما ادى الى انسحاب الجنود الاسرائيليين الذين فتحوا النار باتجاه الجنود اللبنانيين بدون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وحددت الامم المتحدة الخط الازرق بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان في ماي 2000 بعد احتلالها لمدة 22 عاما لتكون هي الحدود.

وتأتي حادثة اطلاق النار هذه بعد عام من حادثة اطلاق نار عند الحدود الاسرائيلية اللبنانية ادت الى مقتل جنديين لبنانيين وصحفي ومسؤول اسرائيلي كبير.

أعجبك الموضوع ؟

شارك الموضوع: Facebook Digg Stumble Delicious

0 Comments:

Enregistrer un commentaire

© 2011-2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع تونس حرة للأخبار